RSS

“مأساة تولوز”

24 Mar

مأساة تولوز ..
الحياة مأساة لمن يشعر, وملهاة لمن يفكر

مأساة تولوز ..

قام رجل فرنسي من أصل جزائري بقتل ثلاثة أطفال ومدرسهم أمام مدرسة يهودية في فرنسا. أثار هذا الحادث اشمئزاز المجتمع الفرنسي وجزء هام من المجتمع المصري. سوف يقوم الأزهر بإدانة هذا العمل ويؤكد على أن الإسلام يحض على قبول الآخر, حتى ولو كان وثنيا, أو كافرا.

المضحك في الموضوع أن المناهج المقررة على طلبة الأزهر الشريف تدرس هؤلاء الطلبة أن الكرة الأرضية تنقسم إلى “دارين” “دار السلم” و”دار الحرب”. يعيش المسلمون في وئام ومحبة في “دار السلم” بينما يعيش الكفار في “دار الحرب”. تبين المقررات التي يدرسها أبناؤنا في الأزهر الشريف أن هؤلاء الكفار الذين يعيشون في “دار الحرب” يسمون “حربيون” (مفردها “حربي”) وأن هؤلاء الحربيين دماؤهم “هدر”, أي من حق أي مسلم أن يقتلهم أنى استطاع ذلك. كما أن له أخذ أموالهم, وأسرهم, واستعبادهم, وسبي نسائهم.

والقائمة طويلة. أنا متأكد من أن الكثيرين ممن سيقرأون هذه الرسالة سيجدون صعوبة في تصديقها. الحل سهل للغاية. عليك بالإنترنت. ادخل إلى أي موقع “إسلامي” وابحث عن أي كتاب في الفقه السني القديم. وهنا ابحث عن باب يسمى “كتاب الجهاد”. في كتاب الجهاد سوف تجد إن شاء الله ما يذهلك. أعلم كذلك أن الكثيرين سوف يتساءلون عما هو “مضحك” في ذلك.
الإجابة هي كالتالي: الحياة مأساة لمن يشعر, وملهاة لمن يفكر. أي أن الأمر, في النهاية, متروك إلى سيادتك.

وكالعادة لن أستطيع أن أنهي هذه الرسالة قبل إعطاء شحنة من علم النفس الإدراكي. صدق أو لا تصدق:
لا يرى الأزهر الشريف أي “تناقض” بين تدريس الفقه السني القديم الذي يهدر دم “الحربيين” (بغض النظر, طبعا, عما إذا كانو إنجليز, أو سويسريين, أو نرويجيين, أو كنديين, أو أوستراليين, أو أمريكان, أو حتى زمباويين) وبين إدانة قتل اليهود في تولوز. هذا هو ما يسمى في علم النفس الإدراكي “العجز عن إدراك التناقض”. ولنا الله.

ا.د. كمال شاهين
مؤسسة الدراسات الفكرية المعاصرة ..أبو ظبي

 
Leave a comment

Posted by on March 24, 2012 in Current Events

 

Tags: , , ,

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

 
%d bloggers like this: