RSS

٦/٣٠ ثورة شعبية بكل المقاييس

01 Jan

مجرد توضيح ..

تثبت الأيام أن ثورة ٢٥ يناير كانت -رغم استجابة وتجاوب الشعب لها- بتخطيط (خارجي) البداية والخطوات وحتي الهتافات والشعارات ! وهيَّأ ورتّب لاندلاع شرارتها شباب مصري متحَمِّس؛ يعلم الله مدي صدق نواياه ..
أما ٦/٣٠ فكانت ثورة شعبية خالصة قلباً وقالباً؛ بدءاً ومنتهي .. عبّر فيها المصريون -بحماية ورعاية ومساندة مؤسّستَي الجيش والشرطة- عن رفضهم ونبذهم لفترة حكم الإخوان والتي انتعشت فيها جماعات الإسلام السياسي واستأسدت رموزها وكبَّدت البلد وأهلها من الرّزايا والمصائب ما نعايشه للآن !

التّعميم خطأ منطقياً؛ فحينما (يَثْبُت) بالأدلة والمستندات عمالة (قلة) ممن لمعت وتردّدت أسماؤهم بعد اندلاع ثورة يناير المجيدة؛ واذا ثبت تورّطهم في فساد تقاضي مبالغ لإنفاذ مُخَطّط غربي من أي نوع؛ ليس معناه أبداً أن يسمح البعض ممن يستسهلون التجاوز والتّطاول علي (الثوّار) ككل أو حتي علي نماذج بعينها، أن يتداول الاتّهامات ب(الخيانة والعَمالة) ويعمّمها علي ثوّار مصر جميعهم، من يرجع إليهم الفضل الأول في انطلاق شرارتها واستمرارها حتي حقّقت أول أهدافها وهو خلع الرئيس السابق عن الحكم ..

لا ننكر أن هناك من الشباب والرموز من قاموا علي التخطيط لها؛ ولكنهم هم أنفسهم لم يتوقّعوا ظهيراً شعبياً جارفاً كالذي حدث؛ فلولا هؤلاء الأحرار الأطهار الذين ضحّوا بحياتهم وأمنهم وعيونهم و(استقرار)
أحوالهم؛ ما كنا وصلنا لا لإزاحة استبداد مبارك ولا لثورة يونيو التي عرّت وفضحت جماعات الإسلام السياسي بكافة أشكالها وممثّليها؛ سنظل نترحّم علي أرواح شهدائنا، ونقدّر ونحترم من حفظه الله منهم ممن لم يحرّكه سوي مصلحة هذا البلد وشعبه فقط، وممن رفع وردّد -بإيمان واقتناع وحماسة وطنية- مطالب الثورة الشعبية (حرية/كرامة/عدالة) ..
أما من (يثبت) متاجرته بالقضية فلن ندينه إلا بدليل واضح؛ إذ لا مجال للشتائم والسّباب لدي من يعلّون صوت الحكمة ويتحلّون بمكارم الأخلاق ..

الثورة -بالنسبة لي- ليست حالة دائمة مستمرة؛ ولكنها (موقف) مبني علي قناعات وأفكار بسبب (معطيات) واقعية يمكن أن تتغيّر، فيتغيّر الموقف تبعاً لها؛ ولذلك لم أكن من مؤيّدي الاحتفال بذكري محمد محمود في هذا التوقيت الذي فُرِض علي البلد فيه حرباً منظّمة مع عصابات الإرهاب، وقد أجمع الخبراء أن ما يحدث في (سيناء) هو إرهاب (دولي) بغرض تفتيت الدولة وكَسْر شوكة الجيش المصري العظيم ..
وقيل أنه دخل من الحدود المصرية منذ بداية يناير ما لا يقل عن عشرة ملايين قطعة سلاح لمصر؛ ناهيكم عن جحافل العاطلين والمأجورين والمرتزقة سواءاً من لا يحركه سوي المال أو التكفيريين من الداخل والخارج !

فالأجواء ليست احتفالية علي الإطلاق؛ ولا بد أن نعَلّي مصلحة البلد بجميع مؤسّساته فوق أي اعتبار آخر..
ولذلك أيضاً لم أجد غضاضة في (تقنين) التظاهر -مع تحفّظي علي بعض بنوده- حتي نفوّت علي فلول الإخوان فرص إشاعة الفوضي والمتاجرة حتي بالأطفال (الأكفان) وبالنساء (القتلي) وبالبنات (مشاغبات الأسكندرية حاملات المطاوي) في سبيل الضغط علي مشاعر الناس وكَسْب شعبية وهمية، والذي ينطلي علي جماعات المؤيّدين والمحبّين السّذج ضعاف البصر والبصيرة ممن يصعب عليهم رؤية ما يفعله هؤلاء الخونة وخطورته علي مصالح البلد !
وبنفس المنطق ولنفس الأسباب أنا أؤيّد قانون المحاكمات العسكرية ليس في مطلقه ولكن علي أي مدني تسوّل له نفسه او شيطانه الاقتراب او المساس بمؤسّساتنا العسكرية ..
وانا مع كل الوسائل التي تضمن حماية ورعاية أمن وسلامة أفراد وجنود وضباط الجيش والشرطة؛ ولا يحتاج الأمر للتأكيد أننا نرفض وبنفس القوة أية ممارسات تتّسم بالعنف الغير مبرَّر من قِبَل بعضهم، مما يذكِّرنا بأداء رجال الداخلية وأمن الدولة في الفترات السابقة (طوال ستين عاما متعاقبة) …

لست راضية -كغيري- عن أداء الحكومة الحالية؛ وأشعر أن هناك من يغلّ أيديهم عن عقاب رموز الإرهاب والمتورِّطين فيه العقاب العادل النَّاجز عما يقترفونه من جرائم؛ ولكنني لا أري الحل -في هذه المرحلة- بالنزول والتظاهر؛ فالحاصل والمشاهَد أن ذلك يعطي الفرصة كاملة للإخوان ومأجوريهم لشَقّ الصفّ والوقيعة بين من فَرِحْنا بتضامنهم (الجيش والشعب والشرطة) وأري أن المرحلة مرحلة عمل وإنتاج بقدر ما يملك كلٌ في موقعه؛ فلا يمكن الحديث لذي عقل عن التقدّم والتنمية والاستقلال السياسي والنموّ الاقتصادي في بلد يستدين ليأكل .. مستحيل

لستُ ذات منصب ولا أملك قراراً، أنا فقط أعبِّر عن أفكاري وقناعاتي؛ وكل مؤهّلاتي للحديث كوني مصرية أحب بلدي، وأتمني أن يمنّ علينا رب العزة بالقوة والمَنَعة والكرامة والعزة التي تؤّهلنا للاعتماد علي أنفسنا وامتلاك قرارنا، وإلغاء كل صنوف التَّبعية وأشكال الذلّ والاستعباد لأي قُوَي علي وجه الأرض ..
إنه سبحانه وتعالي علي ما يشاء قدير

 
Leave a comment

Posted by on January 1, 2014 in Miscellaneous

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

 
%d bloggers like this: