RSS

فقهٌ بدائيٌ شرير ..

17 Feb

لماذا أنشأنا مركز تطوير الفقه

تحتاج إلى أن تكون شيطانًا لكي تخبرنا بأن هذا هو ما قاله الله ..

العوار مذهل في فهم دين الله؛ بدءًا من رفع كتب بشرية خطّتها أيدي بشر إلى مستوى كتاب نزل به ملاك الوحي من عند الله, ثم رفع هذه الكتب التي خطتها أيدي البشر إلى مستوى أعلى من مستوى كتاب الله حيث أصبحت هذه الكتب “قاضية على كتاب الله” إلى أن وصلنا إلى أن من لا يؤمن بهذه الكتب وآمن بكتاب الله فقط يُقتَل.
تخيّل المصيبة. تخيل أنه لم يعد كافيًا أن تؤمن بالله, وبأن محمدًا رسول الله, وبأن القرآن كلام الله, وبات على من أراد دخول الإسلام – أو البقاء فيه – أن يؤمن بالله, وبأن محمدًا رسول الله, وبأن القرآن كلام الله, وكذلك كتاب البخاري. ومن لم يؤمن بالبخاري فقد كفر. ومن كفر يُقتل. تخيل مصيبة أن “يؤمن” المسلمون بأن كل حديث جاء في كتاب البخاري إنما هو حديث صحيح نطق به الرسول الكريم. ثم تخيل أن كل حديث صحيح نطق به الرسول الكريم إنما هو وحي يوحى. أي أنه كلام الله على لسان رسول الله. أي تخيل أن كل حديث في كتاب البخاري هو كلام الله.

أيمكن أن تكون هذه هي حياتنا ؟ أهذا ما يريده الله منا ؟ أن ترضع زوجاتنا, وبناتنا, وأخواتنا الرجال كي يصير هؤلاء الرجال أبنائنا بالرضاعة ؟ أتستمر زوجاتنا في الإنجاب بعد موتنا سنين طوالا ؟ هل يرضي الله فعلاً أن ننكح الأطفال في المهد ؟ هل يرضي الله حقًا أن نقتل الرجال, ونستعبد الأطفال, ثم ننكح السبايا, وننهب الدور والقصور, وإذا ماتت زوجاتنا نكحناهن أيضًا نكاح الوداع ؟ هل يمكن أن تكون هذه هي حياتنا ؟ هل يريد الله منا أن نقتل من لا يؤمن به, ومن لا يصلي له, ومن لا يساعد السائل والمحروم ؟ هل يمكن أن تكون عقوبة من لا يساعد السائل والمحروم هي القتل ؟ هل يمكن أن تكون عقوبة من لا يصلي لله جماعة هي القتل ؟ هل يريد الله منا, فعلاً وحقًا, ثم حقًا وفعلاً, أن نقتل من جهر بالنية على الصلاة ؟

تحتاج أن تكون عدوًا لله لكي تخبرنا أن هذا هو ما يرضي الله. يستحيل أن يكون هذا هو ما يرضي الله. هذا هو ما يرضي الشيطان. الشيطان فقط هو الذي يسعده كل هذا القتل, وكل هذا النكاح, كل هذا السبي, وكل هذا الاستعباد. يستحيل على من “آمن” بالله, وبأن محمدًا رسول الله, وبأن القرآن كلام الله أن يؤمن بأن الله قد طلب منا أن نقتل من لا يؤمن بالله, ونستولي على أموالهم, ثم نسبي نساءهم, ونستعبد أطفالهم, ثم نبيعهم في أسواق العبيد عندما نمر بضائقة مالية. تحتاج إلى أن تكون شيطانًا لكي تخبرنا أن هذا هو ما قاله الله ))

ا.د. كمال شاهين
مدير مركز تطوير الفقه القديم

 
Leave a comment

Posted by on February 17, 2015 in Miscellaneous

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

 
%d bloggers like this: